القائمة الرئيسية

الصفحات

7سبع حقائق مذهلة عن القطط متعددة الأصابع


القطط متعددة الأصابع تولد بعدد أصابع أكثر من العدد المعتاد في كفوف أقدامها tفي حين أن معظم القطط لديها خمسة أصابع في كفوفها الأمامية وأربعة أصابع في كفوفها الخلفية ، يمكن أن تمتلك القطط متعددة الأصابع ستة (أو أكثر) من الأصابع في كل قدم.

تعدد الأصابع هو خلل وراثي ينتج عنه أعداد زائدة من الأصابع وهو أكثر شيوعًا في مناطق جغرافية معينة من العالم مقارنة بمناطق أخرى. يمكن أن يؤثر على أي سلالة قطط ، ذكر أو أنثى ، كبيرة كانت أم صغيرة.

تابع القراءة لمعرفة المزيد عن العوامل الوراثية التي تساهم في ظهور تعدد الأصابع وللتحقق من بعض الصور الرائعة للقطط متعددة الأصابع.

1.ينتج كثرة الأصابع عن طفرة جينية


كثرة الأصابع ناتج عن طفرة جينية في جين مهيمن وعادة ما ينتج عنها تكوين ما بين أربعة إلى سبعة أصابع في كل قدم للقط/ة. غالبًا ما تتأثر الكفوف الأمامية بشكل أكبرعن الخلفية بهذه الطفرة ، ولكن يمكن أن تحدث أيضًا في الكفوف الخلفية ؛ من النادر جدًا أن يكون لدى القطة تعدد الأصابع في الكفوف الأربعة.

بالنسبة للجزء الأكبر ، تعدد الأصابع غير ضار بصحة القط وعافيته. يمكن أن يجعل تقليم أظافر قطتك أكثر صعوبة - وإذا قمت بقص أظافر قطتك ، فأنت تعلم مدى صعوبة ذلك - ولكن بخلاف ذلك ، هناك الكثير من القطط الصغيرة السعيدة والصحية مع القليل من أصابع القدم الإضافية.

من المهم ملاحظة أن نقص تنسج الكعبرة عند القطط (feline radial hypoplasia) وهي حالة غالبًا ما يتم الخلط بينها وبين تعدد الأصابع ، يمكن أن تكون ضارة للغاية لصحة القطولكن مثل تعدد الأصابع ، يسبب نقص تنسج الكعبرة للقطط تطور أصابع إضافية. الاختلاف الرئيسي هو أن أصابع القدم الإضافية تتطور مباشرة بجوار أصابع القطة الطبيعية ، مما يؤدي إلى أقدام مسطحة كبيرة جدًا. إذا تم تربية القطط المصابة بنقص تنسج الكعبرة القططي ، فقد يتسبب ذلك في تشوهات شديدة في المخلب في الأجيال اللاحقة

2.بعض القطط متعددة الأصابع لديها "لباس للكف"


يظهر "لباس الكف" عندما تتشكل أصابع القدم الإضافية لقطط متعددة الأصابع في منتصف القدم ، مما يعطيها مظهرًا يشبه الإبهام - أو ما يشبه غطاء الكف.

**لباس الكف هو القفاز المكون من جزأين جزء لتغطية الأصابع وجزء لتغطية إصبع الإبهام. 

3.يمكن أن يفيد كثرة الأصابع بعض القطط 


تعدد الأصابع عند القطط ليست ذات مظهر لطيف وحسب - ولكنها أيضًا توفر بعض الفوائد للقطط. نظرًا لأن القطط متعددة الأصابع لها أقدام أكبر وأضخم ، فهي أكثر قدرة على التوازن على الأسطح المختلفة ، والتسلق ، والصيد ، والتقاط فرائسها.

إذا كان لديك قطة متعددة الأصابع ، فتأكد من شراء عامود خدش لها وتأكد من أن حواف الأظافرمتماثلة مع جميع أصابع قدمها. يمكن لتلك الأصابع الإضافية فعل الكثير من الأشياء غير المحببة بأثاثك.

4.تعتبر القطط متعددة الأصابع محظوظة 


العديد من أنواع القطط (بما في ذلك القطط السوداء وقطط كاليكو ) التي يعتقد أنها تجلب الحظ السعيد للبحارة ، فإن القطط متعددة الأصابع ليست استثناء. مرة أخرى في اليوم ، كانت القطط متعددة الأصابع مشهدا مألوفا في الرحلات الطويلة على متن السفن.

بمساعدة الكفوف الكبيرة والعريضة ، صنعت القطط متعددة الأصابع مصائد ممتازة يمكنها المحافظة على إمدادات السفينة خالية من الحشرات. بالإضافة إلى ذلك ، ساعدتهم أقدامهم على التوازن في البحار ذات الأمواج العاتية.

توجد القطط متعددة الأصابع بشكل شائع في غرب إنجلترا وويلز وكندا وشرق الولايات المتحدة ، وغالبًا ما يُنسب انتشارها في تلك المناطق إلى أيامها على السفن العابرة للقارات حيث يُعتقد أن القطط متعددة الأصابع في إنجلترا تم نقلها عبر المحيط الأطلسي حيث تربت مع قطط غيرمتعددة الأصابع وتكاثرت السمة الوراثية.

5.إرنست همنغواي يحب القطط متعددة الأصابع

                                         

هل تساءلت يومًا عن سبب تسمية القطط متعددة الأصابع أحيانًا باسم قطط همنغواي؟

ربما هذه بحد ذاتها معلومة جديدة عليك😁 حسنًا ، هذا لأن إرنست همنغواي أحبهم . بعد أن أهدى قطًا أبيض متعدد الأصابع اسمه Snow Ball من قبل قبطان السفينة ، طور إرنست همنغواي عاطفة هائجة لهذه تجاه هذا النوع من القطط(متعدد الأصابع).

بعد وفاته في عام 1961 ، تم تحويل منزله في كي ويست بولاية فلوريدا إلى متحف ومنزل لقططه المحبوبة. حاليًا ، تعد مستعمرة القطط موطنًا لحوالي 50 من أحفاد مجموعته الأصلية من القطط - ونصفهم تقريبًا متعدد الأصابع

٦.كانت الحالة شائعة جدًا بين قطط مين كون


 نظرا لأن قطط مين كون نشأت في ظروف (مدينة ماين) القاسية والثلجية ، فقد تطورت لتكون لها أقدام كبيرة ومعزولة تعمل بمثابة أحذية ثلجية صغيرة مدمجة. ولحسن الحظ بالنسبة لكون ماين ، كان تعدد الأصابع شائعًا جدًا في السلالة - في وقت من الأوقات كان لدى حوالي 40 بالمائة من مين كوين أعدادًا إضافية من الأصابع.

 **لماذا هو محظوظ؟ لدي قطط مين كون أقدام أكبر مع مزيد من العزل لاجتياز الظروف الثلجية.

اليوم ، تم تربية العديد من قطط Maine Coon العادية، لكن سلالة متعددة الأصابع Maine coon لا تزال معروفة من قبل بعض مربي الحيوانات الأليفة.

٧.قطة واحدة تحمل الرقم القياسي العالمي لمعظم أصابع القدم


وفقًا لكتاب غينيس للأرقام القياسية ، فإن قطًا من نوع(ginger tabby)متعدد الأصابع و يسمى جيك يحمل الرقم القياسي العالمي لتعدد أصابع القدم.وذلك لتسجيل 28 قدمًا ضخمة ، كان لدى جيك سبعة أصابع في كل مخلب - مع كل إصبع لديه مخلب خاص به ، ووسادة ، وهيكل عظمى


ما مدى ندرة القطط polydactyl -متعددة الأصابع؟

القطط Polydactyl ليست نادرة كلها. في الواقع ، إنها شائعة جدًا.

كم من الوقت تعيش القطط polydactyl؟

تعيش القطط Polydactyl طويلًا مثل القطط العادية ، حوالي 15 عامًا.

ما هي قيمة القطط polydactyl؟

لا ترتفع قيمة القطط Polydactyl بأكثر من القطط العادية ، إلا إذا كانت نقية أيضًا.

تعليقات