القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يأكل طائرالكوكتيل الكانتالوب (الشمام)


يمكنك إخراج ببغائك من قفصه من أجل التفاعل واللعب معه  وربما استخدام هذه الفرصة لمشاركة وجبتك الخفيفة مع صديقك سيكون أمرًا رائعًا وفريدًا على سبيل المثال وفي هذه الطقس ومع انتشار الكانتالوب (الشمام )في الأسواق  فقطعة لذيذة من الشمام  ستكون خيارًا جيدًا ألا تعتقد ذلك ؟! لكن فجأة في لحظة استيعاب لقرارك تبدأ في التساؤل ، هل من الجيد حقًا إطعام هذه الفاكهة لطائرك؟ هل هي سامة؟ هل يمكن أن تسبب الإسهال أو أمراضًا أخرى سيئة؟

النبأ السار أنه , نعم ، يمكن للببغاوات أن تأكل الشمام ! في الواقع ، إنه جيد بالنسبة لهم لأنه مليء بفيتامين سي والعناصر الغذائية الأخرى التي قد يفتقدها الببغاء الصغير. لذا، امض قدمًا وأعطي صديقك الصغير بعض الشمام ، ولكن تأكد من اتخاذ بعض الاحتياطات مسبقًا. ولهذا إليك ما تحتاج معرفته حول إعطاء الفاكهة الشمام للكوكتيل، بالإضافة إلى بعض النصائح الأخرى المفيدة.

ما هو أفضل نظام غذائي للببغاء؟

لا يقتصر النظام الغذائي للببغاء على البذور (ولا ينبغي أن يكون كذلك!) لا تنسَ هذا. في الواقع ، إنه طائر آكل للنباتات فهو يأكل مجموعة متنوعة من الأطعمة في بيئته الطبيعية. يتكون هذا من بذور الأعشاب، والفواكه ، والنباتات ، والبراعم ، ورحيق الزهور ، وأكثر من ذلك بكثير. يوفر هذا التنوع جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الببغاءمن الفيتامينات والمعادن والبروتينات والألياف والسكريات والعناصر الأخرى.

يجب أن يكون الببغاء قادرًا على إيجاد هذا التنوع في الطعام الذي تقدمه له. وبالتالي ، فإن نظامها الغذائي الأساسي سوف يشمل:

70٪ من البذور 

30٪ أغذية طازجة أو مجمدة: فواكه وخضروات

القليل من البروتين: البيض المطبوخ 

يمكنك أيضًا إعطائهم بعض البذور كعلاج عرضي.


هل تستطيع الببغاوات أكل الأطعمة الخفيفة؟

طالما أنك لا تفكر في البطاطس المقلية ، فعندئذ نعم ، يمكنك إعطاء بعض الأطعمة الخفيفة كالخبزللببغاء من حين لآخر. في الواقع ، كقاعدة عامة ، يمكن تقديم الغذاء الصحي للبشر كطعام للببغاواتفقط  تأكد من عدم المبالغة في ذلك لا في الكمية ولا في عدد المرات، لأن الكثير من الأشياء الجيدة لك  ليست جيدة لطيورك الأليفة. أيضًا ، يجب أن تلتقط أي بقايا طعام تبقى في قاع القفص بعد وقت التغذية ، لأنها قد تجذب بعض الضيوف غير المرغوب فيهم (مثل الفئران والذباب والجراثيم والبكتيريا والعفن وما إلى ذلك).

 ما هي الأطعمة السامة للببغاوات؟

هناك بعض الأطعمة التي يجب ألا تعطها للببغاوات أو معظم الحيوانات الأليفة وفي هذا الشأن ربما تكون على دراية بمعظمها ، حيث إنه من الحدس السليم عدم إطعام طائرك أو طيورك على سبيل المثال ، البيض المقلي، ولكن دعنا نزيد على ذلك القائمة التالية:

1.الطعام المعلب

2.الأفوكادو

3.الشوكولاتة

4.مادة الكافيين(الشاي والقهوة)

5.البصل والثوم

6.الفاصوليا والبقوليات الجافة غير المطبوخة (تحتوي على سموم يمكن أن تكون قاتلة إذا أكل طائرك مقدار كبيرًا منها).

7.الزيليتول( عبارة عن سكر كحولي وعلى ما أظن فهو غير متواجد في البيوت ولكن للمعلومية)

تعتبر الفاكهة بشكل عام جيدة لتغذية الببغاء لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن. الشمام غني بفيتامين أ ومليء بالألياف ، وهو ممتاز لتحسين عملية الهضم لطائرك. بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر هذه الوجبة اللذيذة حليفًا أساسيًا لجهاز المناعة لدى طائرك (مثلك!) ، لأنها غنية بفيتامين سي ، إليك بعض الفواكه الأخرى التي قد تكون جزءًا من النظام الغذائي لطائرك:

1.التوت

2.الموز

3.البطيخ

4.التفاح

5.المشمش

6.الخوخ

7.الكرز

8.العنب

ملاحظة : تأكد من إزالة بذور التفاح ، لأنها تحتوي على السيانيد ، وهو مادة شديدة السمية لطيورك ولك أيضًا.

كيفية إطعام الببغاء من الشمام

قطعها إلى قطع صغيرةولا تنسَ نزع البذور. ( ملاحظة : بذور الشمام ليست سامة لطائرك ، لكن قم بإزالتها على أي حال لتجنب الاختناق).

دع الببغاء الخاص بك يستمتع بقطعته الصغيرة!

**قم بإزالة بقايا الطعام حتى لا تجذب ذباب الفاكهة.

هل إطعام ثمارالفاكهة للببغاء يسبب الإسهال؟

يمكن أن تصاب الطيور الأليفة بالإسهال لأسباب عديدة ، بما في ذلك الإجهاد أو سوء التغذية أو الطفيليات المعوية أو العدوى ويمكن أن يؤدي تغيير النظام الغذائي أيضًا إلى حدوث الإسهال. وينطبق الشيء نفسه على الفاكهة أو الخضار التي لم يتم غسلها جيدًا لإزالة المبيدات. يمكن أن يكون الإسهال أيضًا علامة على أمراض الكلى أو الكبد أو البنكرياس.

ومع ذلك ، فإن الإسهال الحقيقي بالمفهوم الذي نعرفه كبشر ليس شائعًا في الطيور.

غالبًا ما تكون الفضلات غير الطبيعية عبارة عن وجود الكثير من البول (اللون الأبيض) في البراز ، وهو ما يسمى تكرار التبول (polyurea). يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي غني جدًا بالفواكه والخضروات والتي بطبيعتها  تحتوي على نسبة عالية من الماء إلى هذه الحالة ، ولكن يتم التخلص منها بشكل جيد بشكل عام من خلال الموازنة.

كما هو الحال دائمًا ، إذا لم تكن متأكدًا من إصابة طائرك بالإسهال أم لا ، فاتصل بطبيبك البيطري.

 هل الببغاوات تأكل الفاكهة في البرية؟

في البرية ، تأكل الببغاوات كميات صغيرة من الفاكهة والتوت البري الصغير في المقام الأول. هذا هو السبب في أنه من الممكن استكمال نظام الببغاء الغذائي بالفاكهة ، ولكن باعتدال. بدلاً من ذلك ، يجب أن تشكل البذور والخضروات الطازجة ومصدرًا صغيرًا للبروتين مثل البيض المطبوخ الجزء الأكبر من النظام الغذائي لمخلوقاتك الصغيرة المجنحة.

تنويه أخير

فيما يتعلق باحتياجاتهم الغذائية ، فإن الببغاوات ليست طيورًا معقدة. تساعد الحبيبات والفواكه والخضروات والبروتينات وبعض البذور العرضية وغيرها من الأطعمة ذات الجودة العالية على تزويدهم بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها للنمو. بالطبع ، لا توجد مشكلة إذا كنت ترغب في مشاركة الشمام معهم أيضًا ؛ فقط تأكد من إضافة مجموعة متنوعة من الأطعمة الأخرى إلى نظامهم الغذائي. كما أن تناول الوجبات الخفيفة مع صغار الببغاء هو وسيلة جيدة لتقوية علاقتك بهم ؛ المشكلة الحقيقية الوحيدة هنا هي أنهم قد يسرقون منك حصتك إذا لاقى الطعام استحسانهم الشخصي😂😁! 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق