القائمة الرئيسية

الصفحات

خمسة أسباب توضح لماذا يجب عليك اقتناء حيوان أليف

 


هل ذهبت ذات يوم لذلك المتجرللحصول على مزيد من الحب في حياتك؟ يعد تبني حيوان أليف أحد أفضل الطرق لجلب المزيد من السعادة إلى عالمك. أما إذا قررت التبنى من مأوى أو منظمة إنقاذ - بدلا من الشراء من مربي أو من متجر للحيوانات الأليفة أو حتى من شخص غريب عبر الإنترنت -  فإنك بالتأكيد ستحصل على فائدة إضافية تتمثل في إنقاذ حياة أليف غدرت به الحياة.

يعد تبني أو قطة (أو أرنب ، خنزير غينيا ، سحلية ، وما إلى ذلك - ستندهش من عدد الحيوانات المتاحة للإنقاذ والمتاجة للرعاية) قرارًا كبيرًا ، ولكن إذا كنت تعرف على وجه اليقين أنك مستعد للمسؤولية ، فاذهب مباشرة للحصول على صديقك المثالي. 

1.إنقاذ حياتين وليس واحدة 

يدخل حوالي 6.5 مليون إلى الملاجئ الأمريكية كل عام ، وفقا ل ASPCA1. وتشمل هذه الحيوانات الضالة ، واليوانات التي تم التخلي عنها من أصحابها، والسلالات الغير صالحة للبيع، أو حتى الحيوانات الحلوة والمحبة التي انتهى بها الأمر ببساطة في مواقف مؤسفة. وبالنسبة لحوالي 1.5 مليون منهم ، تنتهي رحلتهم بالقتل الرحيم.

لذلك فإن تبني أليف من ملجأ أو أي نوع آخر من منظمات الإنقاذ لا ينقذ حياة هذا الحيوان فحسب ، بل ينقذ أيضا حياة آخر يمكنه الآن أخذ المكان الفارغ الذي تركه أليفك. فهذه فرصة ثانية لحيوانين ربما لم يحصلا على واحدة.

2.تضع حدًا للتجارة بالحيوانات

حيوانات الإنتاج، وتسمى أيضا مرافق التربية التجارية ، هي كوابيس للحيوانات التي تجد نفسها هناك. بحيث يتم الاحتفاظ ببالعصافير أو حتى الكلاب أوالقطط في أقفاص طوال حياتها ، دون تغذية مناسبة أو رعاية طبية أو رفقة ، وبدون فرصة للخروج أو اللعب أوتجربة الحب.
لدى هؤلاء الناس هدف واحد: تربية أي جرو أو قطة أصيلة مطلوبة حاليا في السوق، ثم يتم شحن صغارهم  إلى متاجر الحيوانات الأليفة أو بيعها على الإنترنت (الأقل حظا تصبح آلة إنتاج بدورها).
إذا كان من البغيض التفكير في الأمر والشعور بأنه شكل من الاستغلال ، فسيكون إدامته أشد قسوة وإيلامًا. توجد حيوانات الإنتاج بسبب الطلب - قإذا تبنيت حيوانا أليفا بدلا من شراء أليف ، فقد فقدوا زبونًا وخطوت خطوة واحدة أقرب إلى عالم بدونها.

3.الحصول على  صديق رائع 

جميع الحيوانات مختلفة ، ولا يوجد حيوان مثالي. لكن الحيوانات التي تم إنقاذها لديها طريقة فريدة للتواصل مع البشر.ربما يكون امتنانهم لخلاصهم ، أو ربما هو الحب الإضافي الذي يستحقونه بطبيعتهم لمجيئهم من ظروف صعبة. مهما كان السبب ، فإن أليف المنقَذ سيضيء حياتك ويجلب فرحة لا نهاية لها. والكثير منهم سيتمتعون بصحة جيدة ، جسديا وعاطفيا ، وحتى أولئك الذين لديهم ماض مروع يمكنهم في كثير من الأحيان تعلم حب البشر والثقة بهم.

4.حفظ جزء من أموالك

يمكن أن يؤدي شراء  كلب أو قطة من سلالة أصلية إلى إنفاق الكثير من المال ، وهذا حتى قبل أن تصل إلى التكاليف القياسية لرعاية الحيوانات الأليفة السنوية. اشتر حيوانا أليفا من متجر للحيوانات الأليفة ولن تنفق مبلغا كبيرا من المال فحسب ، بل من المحتمل أيضا أن تحصل على حيوان معرض جينيًا للإصاب بأمراض تحتاج الكثير من المال لعلاجها.

5. تلقائيًا ستنضم لمجتمعات لم تكن تعلم بوجودها من قبل

تحب منظمات الإنقاذ حيواناتها ، وعادة ما تبذل قصارى جهدها لمتابعتها من خلال مجموعات Facebook إلى أحداث لشكرالمتبنين وجهود جمع التبرعات ، هناك الكثير من الطرق للبقاء مشاركا وتصبح جزءا من مجتمع أكبر من محبي الحيوانات.
بالإضافة إلى كونها طريقة رائعة لمقابلة الناس ، يعد مجتمع الإنقاذ والتبني أيضا موردا رائعا عندما تحتاج إلى مشورة رعاية أو تبحث عن استضافة لأليفك. بالإضافة إلى ذلك ، من الرائع دائما أن تكون محاطًا بمجتمع لطيف لديه نفس اهتماماتك لرعاية حيواناتهم.

يعد إنقاذ أليف أحد أكثر الأشياء الرائعة  التي يمكنك القيام بها في حياتك. ومع وجود الملايين من الحيوانات التي تنتظر منزلا ، يمكنك دائما العثور على أي سلالة أو شخصية تبحث عنها. امنح الحيوانات الأليفة فرصة للمأوى ، ولا تنسَ فكر دائما في التبني أولا.



تعليقات